لم تقم بتسجيل الدخول سجل دخولك أو انضم إلينا
الأساطير والخرافات فى الثقافة السياسية العربية المعاصرة

الأساطير والخرافات فى الثقافة السياسية العربية المعاصرة (2022)
متوفر نسخة إلكترونية
E-Book V2 available
التصنيف سياسة

عدد الصحفات: 115
الأبعاد: 17*24
وزن الورق: 70 جرام
وزن الكتاب: =
الغلاف: غلاف عادي
الترقيم الدولي: 978979966

تحميل الكتاب الإلكتروني فيديو الشرح
يمكن تحميل هذا الكتاب كنسخة إلكترونية لنظام ويندوز للاستخدام دون اتصال بالانترنت ، للحصول على هذه النسخة، انقر على زر 'تحميل الكتاب الإلكتروني' أعلاه
إذا كنت بحاجة إلى رمز تفعيل، يرجى التواصل معنا على واتساب
يرجى ملاحظة أن نسخة الكتاب الإلكتروني لنظام ويندوز مختلفة عن النسخة المتاحة على الموقع الإلكتروني.

واتس آب 00201010791950
أو [email protected]

متوفر

نبذة عن الكتاب:

 

"الأسطورة قد تكون بمعانٍ مختلفةٍ، ولكن الأساطير التي نقصدها في هذا الكتاب هي الأخيلة والخرافات التي لا تصمد أمام التأمل العقليٍ وهي مجموعةٌ من الحيل يراد بها أن تنطلي على العامة الذين تجردوا من عقولهم. ولذلك قسمنا هذه الأساطير إلى مجموعاتٍ، منها ما يتصل بإسرائيل ومصر والقضية الفلسطينية، ومنها ما يتصل بالثقافة العربية السياسية التي تحتاج إلى تمحيصٍ ومراجعةٍ علميةٍ. هذه الأساطير والخرافات التي لا تجد لها نظيرًا في الواقع هي مجموعةٌ من المقالات المنشورة في المجال السياسي، وهي تقييمٌ للتجربة العربية السياسية، وهي صفحاتٌ للمناقشة والمصارحة في سياقٍ معرفيٍ وتاريخيٍ. ونأمل أن تسهم في استعادة العقل العربي، وفي تكوين نظريةٍ جديدةٍ في الفكر السياسي العربي الذي نفتقر إليه."

“عبد الله الأشعل” هو أستاذٌ في القانون الدولي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وواحدٌ من أبرز الأكاديميين السياسيين ورجال القانون. كان مساعدًا سابقًا لوزير خارجية مصر، وتولى منصب سفيرٍ. يُعد من خبراء الاستراتيجية المتعمقين في القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.

 

للاطلاع علي الفهرس

https://bit.ly/3IEtIVi